أخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 - 9:52 مساءً

أطفال الشوارع بابن جرير …تجارب ناجحة و تجارب فاشلة.

بتاريخ 31 يناير, 2019 - بقلم هيئة التحرير

بقلب أكبر شارع بمدينة ابن جرير و على مرأى من العابرين أطفال الشارع يتسولون و يتناولون أطباقا من ” السليسيون ” و لا مبادرة للانتشال إلا ما بدر من اهتمام غير مسبوق من طرف مركز إيواء الأطفال المتخلى عنهم الذي نجح في احتضان طفلتين شقيقتين في عمر الزهور كانتا عرضة للضياع و التشرد و الاغتصاب و التيه في دروب الحياة فأصبحتا صالحتان متمدرستان و استرجعتا كرامة لم يعرها المجتمع أي انتباه ، تجربة ناجحة كانت ورائها محجوبة أورير بإيثار إنساني نبيل أظهر بأنه بشيء من الإيلاء للعناية الفائقة لأطفال الشوارع و باستلهام من التجربة الناجحة بمركز الإيواء بالشعيبات يمكن القضاء على تجربة الحياة في الشارع و قد يصير مصير أطفال بين عشية و ضحاها من قارعة الانحراف إلى رحاب المواطنة الكاملة.

ثم إن تجربة الطفلتين الناجحة تفتح باب التجارب الفاشلة على مصراعيه ، الفشل المنتشر على طول شارع محمد الخامس و بعض أحياء الهامش و لم يقشعر مجتمع بكل طبقاته و مراكزه و مؤسساته لأطفال يحترقون و يذبلون بلا أدنى حركة و اللامبالاة هي السكون و هي السكوت عن حق هؤلاء في استعادة الحياة بعد استسلام للضياع..

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.