أخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 11:31 مساءً

أي نخب بابن جرير ؟؟

بتاريخ 13 أكتوبر, 2018 - بقلم هيئة التحرير

ما فتأ عاهل البلاد يدعو إلى تقوية الأحزاب و إلى اعتمادها على النخب و في افتتاح السنة التشريعية الثالثة أرسل خطاب الانعتاق من الأزمة التي يتخبط فيها النسيج السياسي و جدد تذكيره بالحل الكامن في استقطاب النخب و ضمنيا تصالح الشباب على الخصوص مع السياسة ، بابن جرير البحث عن النخب أضحى حتمية في زمن الترامي على ” ملك الغير ” و يبقى الإشكال هل ستتخلص الأحزاب محليا من ثقافة الدكان إلى ثقافة السياسة بالعلم و الاطلاع الواسع و التخطيط الاستراتيجي و من إعمار اللوائح بالناطحة و المتردية و من تهافت ” كوكوت مينوت ” و حملات البلطجة إلى انتخابات البرامج و تطارح الأفكار و حلقات نقاش بين النخب بعيدا عن شراء الذمم ؟؟

لأنه إذا أردنا تفعيل خطاب الملك على أرض الواقع فإن ذلك يتطلب منا تولية النخب مسؤولية التنقيب عن النخب و إلا تقلد هذه المهمة مجموعات فارغة تكون خارج معادلة ” وافق شن طبقة ” و أما خارج النخب فيبقى معادلة صعبة و معقدة تحتاج إلى مناطقة و علوم سياسية و خبراء في الشأن المحلي و حرفيون في الاتصال السكاني …إن ابن جرير تحت مجهر خطاب الملك.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.