أخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 8:38 مساءً

ابن جرير في العام 2019.

بتاريخ 26 ديسمبر, 2018 - بقلم هيئة التحرير

ندخل سنة أخرى مسلحين بإيمان متجدد بثوابت مبرر وجودنا الثقافي و الفكري و الرمزي و من سنة لأخرى نفحص ” البنزين ” في طريق سيار و تحولات متسارعة بابن جرير .

و في العام 2019 ابن جرير تنتظر أفقا استراتيجيا تحتل فيه المعرفة المعمقة بالأشياء موقع الصدارة ، فليس في البوليميك مخرجا للأزمات و لا في العزيمة و الإصرار حلا للكبوات ، التمكين و التمكن العلمي و التقني و الفلسفي و التخطيط هو كل السر وراء مفاتيح مرحلة قادمة عناوينها في الإسناد للمهمات التي بات من الضروري التدقيق في أصحابها .

فمثلا تقلد مهمة من مهمات المجتمع المدني يتطلب حدا أدنى من العلم و المعرفة و من الرؤية الثاقبة و الفاعل الإداري عليه أن يمتلك حسا مجتمعيا و القائد السياسي محنكا و رجل السلطة صادقا في عمله و الإعلامي محترفا و المواطن في كامل مواطنته و المجتمع معبئا بالقيم و تؤطره الأخلاق و المثل .

ابن جرير في 2019 في حاجة إلى مراجعة شاملة للأدوار و الوظائف و المسؤوليات ، فلا أفق انتظار و لا ترقب إلا من خلال وضع النقط على الحروف و كل هذا يحتاج إلى الجرأة و الشجاعة في هذا الانقلاب الأبيض الهادئ…

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.