أخر تحديث : الأحد 10 مارس 2019 - 11:56 مساءً

افتتاحية : لا ترموا الملح في جرح قديم بابن جرير.

بتاريخ 10 مارس, 2019 - بقلم هيئة التحرير

لافا حمم بركانية تتطاير شظاياها في عمق الأحياء بابن جرير و بوادرها في كل ركن الذي تنبعث منه الشرارة و فورة مواقف كامنة تخرج فواحة بالحنق و عناقيد الغضب إزاء واقع لا يعبر عن انتظارات لا متناهية و هذا التراكم السيكولوجي لا يعبأ به أحد و لا يعيره الكثير من المسؤولين و السياسيين القليل من الاهتمام إلا لماما و قد نقول إلى حد التلف أو الانقراض ، و برز في الأيام الأخيرة نوع من السخرية السوداء تهكما من أسوأ الأزمنة حينما يتسيد أبو جهل في مجتمع المعرفة و يتركز الساكن و الحركة بيد الرويبضة و يدب اليأس و التشاؤم في شرايين القانطين و المتبرمين من دخلاء على شأن عام دخلوه ” بسباطهم “.

هوة سحيقة بين الهامش و المحور و بين العوام و العائمين في مسابح الوهم و شتان بين واقع شاخص و إسقاط للطائرة في الحديقة ثم إن غياب التأطير السياسي و الامتداد المدني زاد الطين بلة و رمى بعض الملح في جرح قديم فأعاد الوجع و الأنين إلى نقطة الصفر ، و بالمكشوف هناك حديث عن تخاذل المناضلين و ردة حقوقية و نكوص جمعوي و ارتجاج سياسي و تقصير إعلامي  في مقابلة طمس للهوية و صرخة و هموم و أحزان المواطن الذي راح يبحث عن مُخاطب.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.