أخر تحديث : السبت 24 نوفمبر 2018 - 9:17 مساءً

الثلثين يقلب الطاولة من أجل دينامية جديدة بجمعية الرحامنة الفلاحية لدعم العالم القروي.

بتاريخ 24 نوفمبر, 2018 - بقلم هيئة التحرير

مرت المرحلة الانتقالية لجمعية الرحامنة الفلاحية لدعم العالم القروي في ظروف أكثر من جيدة بتوجيه عاملي لإنقاذ مشروع ملكي من الهلاك و اتسمت مرحلة ما بعد اليونسي بإشراف تقني مختلط عَبَرت من خلاله الجمعية من مرحلة اللاتنظيم إلى مرحلة التنظيم و استشراف الأفق ، تم تقسيم الرحامنة إلى مناطق نفوذ و تم اشتراط تكوين تعاونيات بمواصفات محددة و تم التوزيع الجغرافي العادل و انتهى عهد العشوائية العاصف و دخلت الجمعية مخاض تجريب استراتيجي.

و قد ارتئت أزيد من 30 تعاونية بالجمعية من أصل 38 منخرطة توجيه إخبارها مذيل بتوقيعات إلى باشا سيدي بوعثمان من أجل عقد جمع عام استثنائي السبت المقبل لتجديد المكتب و ضخ دينامية جديدة متماشية مع استراتيجية ملك لدعم الفلاح الصغير و تنمية الزراعات البديلة و إنجاح مخطط المغرب الأخضر ، و قد احتكم المنخرطون إلى خيار الثلثين تنزيلا للباب الرابع و المادة الثامنة من القانون الأساسي للجمعية و تكريسا للخيار الديمقراطي في تحويل الوجهة نحو استراتيجيات كبرى لا مكان فيها لحمو قرشي.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.