أخر تحديث : الأحد 30 ديسمبر 2018 - 8:08 مساءً

بوروس بالرحامنة نموذجا.

بتاريخ 30 ديسمبر, 2018 - بقلم هيئة التحرير

يحتاج العمل الذي قامت به رئيسة جماعة بوروس بالرحامنة الجنوبية أكثر من قراءة و أكثر من تحليل و تنويه حتى ، بإصدارها دليل ورقي صقيل و منصة إلكترونية لإشهار مؤهلات جماعتها الطبيعية و السياحية فهذا ليس بالعمل الهين.

و هذا دليل على أن الجماعة لا يقتصر دورها فقط على تصريف النفقات الإجبارية و رمي جمرات الإفلاس على محدودية الميزانية و التي لا يمكن بأي حال من الأحوال الاستجابة لانتظارات لا تنتهي ، بل إنه على الجماعة إبداع مستقبلها بعرض مميزاتها على المستثمرين و الفعاليات الاقتصادية و استشراف ميزانيات تشاركية من أجل تنمية مندمجة مستدامة البحث فيها عن شركاء جدد فضلا عن المتدخلين التقليديين هو الحل.

و بهذا الإبداع لتسويق ترابي لجماعة مغمورة توجد على مرمى حجر من مراكش تنفرد جماعة بوروس حصريا بنمذجة تجربتها في التواصل المؤسساتي الذي يمكن أن يُلهم الفاعلين السياسيين بأفكار ثورية و عبقرية عملاقة بدون اعتمادات و بقليل من الذكاء الترابي و على ما يبدو أن أول مكتشف له رئيسة بوروس عسى أن تصير أسوة و قدوة حسنة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.