إعلان

إفتتاحية

كاريكاتير

إعلان

إعلان

الرئيسية » منبر حر » حلم لم يتحقق بمدينة ابن جرير.

حلم لم يتحقق بمدينة ابن جرير.

388 views

DIGITAL CAMERA

بقلم:عبد اللطيف امزيوقة.

في صبيحة يوم مشمس بتاريخ 3 أكتوبر 2013 الموافق للبطولة الجهوية لعصبة الجنوب لألعاب القوى. و أنا أرنو إلى السماء و التفت يمينا و يسرة فإذا بجيوش من المقدمين و الشيوخ يملئوون المكان جيئة و ذهابا فأحسست أن القادم لم و لم يكن أقل من السيد العامل و بطانته و قيادته و مجلسه البلدي. 

فإذا بصفارات شرطيو المرور تملأ الاجواء صفيرا و نذيرا كما تعالت معها زغاريد بعض نون النسوة المتواجدات فادركت ان نجاح بطولتنا الجهوية التي ننظمها محققا لا محالة بقدوم الساهرين على الشأن المحلي لمد العون للساهرين على الشأن الرياضي و هم محملين بأنواع الكؤوس و الميداليات و الشيكات للمتفوقين من العدائين الذين أتثوا الفضاء الرياضي حي التقدم (سحية سابقا) .

فأصبح الخطاب الملكي السامي الذي شدد على النهوض بالقطاع الرياضي عموما و ألعاب القوى خصوصا واقعا يمشي على رجليه في مجال نبغ فيه المغاربة و رفعو الراية المغربية عاليا في جميع المحافل الدولية أبا عن جد أيام الراضي -سعيد عويطة -نوال المتوكل – سكاح – بو طيب ……..) و صولا الى الكروج و التاقي محمد ابن المنطقة .الحفل البهيج الذي أقيم على شرف عامل الاقليم و هو يحيي جموع الرياضيين و الجمهور الرحماني و يتحدث تارة الى السيد الباشا و اخرى الى السيد رئيس المجلس البلدي و أنا أنظر الى أعينهم تثمينا لهذه المبادرة و التظاهرة  الرياضية سعيا منا لتسويق المنتوج الرياضي بالمنطقة و على صعيد عصبة الجنوب. و لا يفوتني إلا أن أشكر الشكر الجزيل كل الساهرين على الشأن المحلي. و أنا أمد يدي إذا بصوت  السيد العامل يناديني من بعيد: سيدي الرئيس سيد .سيد الرئيس .سيد الرئيس ………………………… و ادا بي اجدني مسندا ظهري الى شجرة و انا افتح عيني لاجد احد العدائين يوقظني من حلم كان ولا يزال مشروعا وهو يمدني بقنينة ماع معدنية لأبل بها ريقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *