أخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 12:15 صباحًا

حمو القرشي رئيسا لجماعة اولاد املول في سنتها الرابعة.

بتاريخ 8 أكتوبر, 2018 - بقلم هيئة التحرير

وضع عبد السلام الباكوري الأمين الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة بجهة مراكش أسفي ثقته في حمو القرشي مرشحا وحيدا بدون منافس ليتقلد مهام رئاسة مجلس جماعة اولاد املول بالرحامنة الجنوبية خلفا للرئيس المستقيل محمد اليونسي ، و جدير بالذكر أن جماعة اولاد املول عاشت فراغا في السلطة التنفيذية لردح من الزمن أدخلت الجماعة في التدبير المفوض و أرغمت ثلثي أعضائها على طلب استقالة الرئيس الذي استجاب بدون الوصول إلى تطبيق مقرر الإقالة و العزل بحكم قضائي.

و حمو القرشي هو رئيس الجمعية الفلاحية لدعم العالم القروي التي كان يرأسها محمد اليونسي منذ استيلام مفاتيحها من يد الملك إلى حين الانقلاب عليه و تنحيته و يتكرر نفس السيناريو و يتنحى اليونسي من الجماعة مرغم أخوك لا بطل و يكون القرشي بديلا له ، و من أهم التحديات المطروحة أمام الرئيس الجديد في السنة الرابعة من الولاية الحفاظ على تماسك أغلبيته المشدودة ببراغيل الولاء و أكبر رهان يواجه القرشي التوفيق بين الجمعية و الجماعة و على أن تكون حصيلة دعم الفلاح الصغير و حصيلة دعم التنمية المتعثرة على خط مستقيم.فهل ينجح القرشي في المهمة الصعبة ؟ كل شيء متوقف على كتيبة جمعيته و انكشارية جماعته.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.