أخر تحديث : الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 9:06 مساءً

خشقجة الهوية بابن جرير

بتاريخ 4 يونيو, 2019 - بقلم هيئة التحرير

الانفصام و الانفصال و الانسلاخ عن الثقافة و الموروث الثقافي بابن جرير خشقجة للهوية و إعدام للفكر بلا مواربة و لا هوادة …باستثناء محاولات يائسة هنا و هناك لا تمت إلى العمق بصلة و أكبر تجلي غياب بنية مؤسساتية راعية للثقافة و الفكر على غرار مدن عريقة تحتفي بالكتاب و بالرواد و تفتح الجسر إلى معبر الخلق و الإبداع.

فلا سبيل إلى التنمية بلا مقود ثقافي و عجلة فكرية و إلهام فلسفي و ابن جرير ليست بحاجة إلى شواهد و لا إلى سواعد بل إلى كفاءات و إلى مثقفين عضويين و استراتيجيين و إلى فلاسفة و مناطقة و عقلانيين هم أعمدة أي تخطيط و استشراف و ملامسة الأفق ، و على الأحزاب أن تبحث على هؤلاء و هم من يشكلون وقود تفكيرها و لأن وجود هذه الطينة يعني ميكانيكيا استخدام أدوات التحليل العلمي و استحضار التجارب الرائدة التي تستمد قوتها من الذكاء الترابي و حوار الثقافات و دون ذلك يبقى كل مسعى حثيث خبط عشواء و عجعجة بلا طحين و صب ماء على الرمل و شطحات طفيليات و هدر للزمن ….

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.