أخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 8:25 مساءً

دورة ماي لابن جرير : خارطة الطريق من هنا

بتاريخ 15 مايو, 2019 - بقلم هيئة التحرير

أغلقت الجلسة الثانية لدورة ماي لجماعة ابن جرير قوس طريق ” الاختيار الثوري ” الذي ينتظرها بعد خروج من مخر إبرة النصاب القانوني و دخول في ” المسلسل الديمقراطي ” ، و أول شيفرة في خارطة الطريق المستودع البلدي و الذي سيكون فيه المكلف بالإشراف عليه في مواجهة لوبيات تقف حجرة عثرة لإبقاء الحال على ما هو عليه و لن يتأتى التحدي إلا بالانسجام الأغلبي و بذرع إداري قوي و تنظيمات حزبية موازية تعزف نفس السمفونية..

ثم إن قراءة الانحسار العددي و الخوض الميتافيزيقي في الشأن العام ينطلق من ” النصاب المتمنع ” و يمتد إلى استنفار التعبئة من هجوم العد العكسي و جيوب المقاومة و يبقى أكبر درس مستخلص من دورة ماي أن القادم أصعب و لن يكون متيسرا طالما المواجهة غير متكافئة بين الضفتين ، السهل الممتنع لن يشفع مع الشعبوية و المُتحول تدريجيا إلى بلطجة و عربدة و شطحات ….

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.