إعلان

إفتتاحية

كاريكاتير

إعلان

إعلان

الرئيسية » قضاء المحاكم والشكايات » ضرب و جرح و اعتداء على سيدة بابن جرير حدد مدة العجز في 35 يوما.

ضرب و جرح و اعتداء على سيدة بابن جرير حدد مدة العجز في 35 يوما.

1٬619 views

توصلت بلاد بريس بشكاية من سيدة موجهة إلى الوكيل العام للملك على إثر اعتداء شنيع تعرضت له من طرف ربائبها حددت مدة العجز فيه 35 يوما و القضية معروضة على أنظار العدالة لتقول كلمتها. و هذه شكايتها.

 

شكاية

موجهة للسيد معالي وزير العدل والحريات بالرباط

المشتكية : السيدة نادية مصلوحي الساكنة بالحي الجديد رقم 137 ابن جرير .

وابنها محمد حمدي .

سلام تام بوجود مولانا الامام .

وبعد ، أتشرف بعرض ما يلي :

ـ بعدما تلقيت مكالمة هاتفية يوم السبت 11 ماي 2013 من طرف ربيبي المسمى عزالدين حمدي ، طالبا مني الالتحاق به بأرض المرحوم زوجي المسمى قيد حياته ادريس حمدي ، الكائنة بالحاشية  دائرة الرحامنة ، وذلك قصد تمتيعي بحقي من المحصول الزراعي الذي تركه المرحوم زوجي برسم السنة الفلاحية الحالية .

ـ ذهبت إلى عين المكان المحدد هاتفيا في نفس اليوم رفقة ابني محمد حمدي ، إلا أنني تفاجأت بعدم حضوره  ، فرجعت إلى حال سبيلي .

ـ فعاود الاتصال  مرة ثانية صباح الاحد 12 ماي عن طريق أخيه جمال حمدي  ، فلبيت الطلب وبعث ابني محمد بصحبة هذا الأخير ، لتبدأ عملية الحصاد إلى حين التحاقي بهما في نفس اليوم، فدامت هذه العملية يومين متتاليين  وعشية الاثنين طلب مني جمال حمدي أخذ نصيبي الذي حدده بدون قسمة عادلة ورضائية في 20 كيسا من القمح . إلا أنني طلبت منه  الانتظار إلى يوم الثلاثاء لأن الليل أسدل ستاره وصبيحة يوم الثلاثاء أحضرت شاحنة صغيرة وحملت العشرون كيسا من أجل التوجه بها إلى منزلي بمدينة ابن جرير ، ولم أنتبه أن المسميان جمال حمدي وطارق حمدي كانا يترصدان من بعيد وتيقنت من نيتهما الإجرامية بعدما اعتراضا سبيل الشاحنة في الخلاء عند مدخل الحاضرة الفوسفاطية التابعة ترابيا لمدينة ابن جرير بالقرب من دوار النواجي . بداية انتزعا مفاتيح الشاحنة من السائق وانهالا عليه بالضرب فلاذ بالفرار وبعد ذلك توجها إلى ابني محمد الذي أشبعوه ضربا بواسطة عصا حتى أغمي عليه فانتقلا إلي ليتحدثا جروحا بليغة على مستوى رأسي وكدمات في ظهري وفي جميع أنحاء جسمي والصور تبين ذلك .

ـ وبعد أن استفقنا من غيبوبتنا وجدنا شيخ دوار النواجي المسمى عبد الغني ابيهي بجانبنا وهو يتصل بقائد  الملحقة الادارية الثانية بابن جرير مخبرا إياه أن الإصابة طفيفة ولا تستدعي النقل عبر سيارة الإسعاف وطلب منا الوقوف على رجلينا والذهاب إلى حال سبيلنا ، مما نسجل  معه تواطؤه مع  المشتكى بهما.

ـ مكثنا لمدة ساعتين إلى حين حضور سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية بعدما أجرينا اتصالا بأحد رجال الأمن الذي بعث بها على وجه السرعة . نقلتنا إلى المستشفى الاقليمي بمدينة ابن جرير وتلقينا الإسعافات الأولية والضرورية التي حددت مدة العجز في 22 يوما . وحددت نسبة العجز المؤقت لابني في 18 يوما .

ـ  بعد لحظات جاء رجل الأمن المسمى السعدي إلى المستشفى وطلب مني التوقيع على محضر على بياض ، إلا أنني رفضت بدعوى أنه غير محرر ، وأثار الكثير من شكوكي .

ـ وعشية يوم الثلاثاء 14/05/2013 فقدت وعيي تطلب مني ذلك الانتقال إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش الذي حدد مدة عجزي في 35 يوما بعد إجراء بعض الفحوصات الطبية الإضافية  .

ـ وأنني تقدمت بشكاية في الموضوع لوكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بابن جرير سجلت تحت عدد : 174/13 بتاريخ : 15/05/2013 وتم  إجراء البحث التمهيدي من طرف الضابطة القضائية بابن جرير ، وتم الاستماع إلي وإلى ابني وكذلك الشاهد سائق الشاحنة،إلا أنني أسجل باستغراب أن الجناة حمدي طارق وحمدي جمال لازالا طلقاء أحرار ، وهما المعروفان بصولاتهما وجولاتهما وبطولاتهما في الإجرام والسوابق القضائية ونفوذهما وعلاقتهما مع السلطة الشيء الذي  جعلني أتخوف من إقبار ملفي وأصبح هاجس التهديد يلازمني أنا وأبنائي خصوصا أننا ورثة معهم وكانت لنا معهم قطيعة لمدة 25 سنة . علما سيدي أنه بعد وفاة زوجي ( والد المشتكى بهما ) أصبحت أتخوف من ضياع ميراثي ، إن لم تتدخل عدالتكم لانصافي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع كافة سلوكاتهم الطائشة .

ـ لهذه الأسباب مجتمعة ألتمس من جنابكم الموقرة فتح تحقيق في هذه النازلة واتخاذ ما ترونه مناسبا من إجراءات قانونية . وتحت كامل التحفظات .

الإمضاءات

نادية مصلوحي                                         محمد حمدي

 1

 

2

 

4

2 تعليقان

  1. عار و حشومة نشوفو سيدة تعرضت للعنف في دولة الحق و القانون من طرف اناس ذوو سوابق والمخزن اين هو اليس هو حامي الحقوق و الساهر على سلامة المواطنين الا يمكن معاقبة الجناة ولمادا لا يتم توقيف هدا الشيخ و التحقيق معهعلى الاقل اضغف ما يمكن عمله الا يمكن اعتقال عصابة الربايب كفاهم شجعا ايريدون حرمان السيدة من حقها الشرعي ايريدون ابطال شرع الله اين هي الجمعيات الحقوقية اين هي الجمعيات النسويةالا يمكن محاربة العنف
    الا يمكن محارية الظلم الايمكن محاسبة داك الشيخ
    .

    ة

  2. هادو هوما الهمج على قبل 20 خنشة بغاو يقتلوا روح لا حول ولا قوة الا بالله لازلنا نعيش زمن الجاهلية و قانون الغاب ياكما يسحاب ليهم كينة السيبة في لبلاد يجب على هذه السيدة ومعها العدالة ان لاتنازل ضد هاد الاوباش واخة لي يكون متوصلش القضية لهاد البربرية و قلة الانسانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *