أخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 9:50 مساءً

عامل إقليم الرحامنة يفتح ورش القيم.

بتاريخ 27 ديسمبر, 2018 - بقلم هيئة التحرير

حفل التوقيع على شراكة بين المعهد المتخصص للسينما و السمعي البصري و جمعية بانوراما كان حافلا بالكلمات المؤثرة و مفعما بأبعاد الرأسمال البشري اللامادي ، و يومه الخميس كان شاهدا على بعد استراتيجي في التكوين في مهن السينما في أفق إنجاز النسخة السادسة لمهرجان السينما بابن جرير العام المقبل.

مدير المعهد طارق العلامي اعتبرها لحظة انطلاق للتكوين و الإنتاج و المواكبة و دعا رئيس الجمعية نورالدين جامي إلى مشترك لتخريج جيل من المحترفين في كتابة السيناريو و المونطاج و التصوير بابن جرير و النواحي بغرض إنشاء نوادي سينمائية بالمؤسسات التعليمية و دور الطالب على الخصوص ، رئيس الجماعة الحضرية عبد العاطي بوشريط اعتنق فكرة ملأ الفضاءات و المراكز بالروح المنبثقة من هكذا مبادرات أما المدير الإقليمي للشباب و الرياضة مولاي أحمد القاسمي لم تفته الفرصة لتثمين المنتوج السمعي البصري و الذي شكلت على الدوام دور الشباب مرتعا خصبا لها فأردفت الإعلامية حنان هاشمي بأن الأصل في التسويق الترابي الصورة العابرة للقارات و تعتبر السينما و الإعلام رديفان في عالم أضحى قرية صغيرة.

و لفتت كلمة عزيز بوينيان الانتباه لأنها جاءت جامعة مانعة انصبت حول القيم التي يحتاجها المجتمع و التي تضطلع فيها السينما بدور طلائعي و لأنه أراد أن تصير الرحامنة رائدة في الصناعة السينمائية أعلن بشكل رسمي فتح مركز الإعلام و الاتصال بابن جرير لأنه يرتئي بأن إنتاج القيم يبدأ من هنا لإشاعة القيم النبيلة السامية و تنمية الثروة البشرية و تربيتها على الذوق العام الرفيع.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.