أخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 1:01 صباحًا

على طرف لساني : صندوق دعم الثقافة و الرياضة بابن جرير.

بتاريخ 27 أكتوبر, 2018 - بقلم هيئة التحرير

قبل سنوات قليلة كان الحديث عن إنشاء صندوق لدعم الثقافة و الرياضة بابن جرير تقدر قيمته بالملايير و الحديث طال فلسفة الارتقاء من الحبو و التسطيح و تخطي مرحلة التجريب إلى مرحلة متقدمة قوامها الوقع بالنتيجة و بما تحققه الجمعيات و الفرق من أهداف و استرانيجيات ، و اليوم لا أثر للصندوق الذي تمت المصادقة عليه ليوضع رهن إشارة الرياضة التي باتت تحتضر و دقت المذكرة المشؤومة آخر مسمار في نعشها.

من أخفى الصندوق ؟ و من اغتال آخر نبض في الحياة المدنية ؟ إن الرياضة هي الحياة و الثقافة هي النبض و الصندوق هو الروح التي فارقتهما و يظل التنشيط حلا ترقيعيا طالما الاعتمادات المرصودة لا تفي بالعمق المطلوب و تخليات مصادر عديدة هي السبب في المآل الذي يعيشه قطاع الرياضة و حقل الثقافة و المحصلة النهائية إفلاس السياسات العمومية و فشل المجتمع في مؤشرات التنمية البشرية!!!

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.