أخر تحديث : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 1:47 صباحًا

على طرف لساني : smoke screen بابن جرير.

بتاريخ 9 سبتمبر, 2018 - بقلم هيئة التحرير

ليس أبلغ من كلمة باللغة الانجليزية smoke screen للتعبير عن ضباب الزجاج الزائل بابن جرير كناية بواقع تجريدي رسمه من يخطط لمدى طويل لحالة الاستقرار بابن جرير فوجد نفسه أمام لوحة واقعية داكنة كان يغطيها رذاذ الصباح فانمحى مع أشعة الشمس ، و لأن دائما الهدوء يسبق العاصفة بابن جرير المدينة التي كانت على الدوام ملتهبة و يتناسل نشطائها كالفطر و لأن الاختراق كان وسيلة لنسف الجبهات فإن المظاهر خداعة و لا تقرأ زوبعة الفنجان و تخطأ التقدير فينقلب السحر على الساحر.

المحيط لا يقبل إلا ما يشبهه و اللوبي الضاغط يختار النفق المظلم و يكره من يمشي معه في الطريق و حريم بلاط ابن جرير و زبانيته يغلقون كل الأبواب و المنافذ و لا يتركون المطبخ برهة ، و على مسافة الاستراتيجيون يراقبون و يمتحنون مقدار التسلط و الانغماس في التهور و الطيش و كل التجارب أثبتت بأن من شيد صرح سلطته على الغنج و الدلال باءت خطته بالفشل و خرج ذليلا يجر خيبة الأمل و ما أكثر النماذج التي عاتت و انتهت نعجة نافقة في الخلاء!!!

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.