أخر تحديث : الجمعة 20 يوليو 2018 - 12:51 صباحًا

قيادي نقابي في قطاع التعليم بالرحامنة خاصو توضيح.

بتاريخ 20 يوليو, 2018 - بقلم هيئة التحرير

نشر النقابي عبد الصادق برامي على صفحته في الفايسبوك تدوينة مدوية و أعطى تفسيران لا ثالث لهما لإقصاء تلاميذ الرحامنة من ثانوية التميز و أما التفسير الأول فإن هناك قصدية مبيتة و محسوبية مستشرية و التفسير الثاني فإن المعدل العام ليس محددا حاسما و المعيار مواد بعينها و مستوى التلاميذ بها مما قد يعني النفخ في المعدلات و المستوى متدني و تلك هي الطامة الكبرى.و هاذ الشي كولو خاصو توضيح.

و على صعيد آخر نشرت  كش24 ترتيب مديريات التعليم بجهة مراكش آسفي في نسب النجاح في “الباك” حيث سجلت نسب النجاح في اختبارات البكالوريا برسم الدورة العادية للموسم الدراسي 2018 مفاجئات من العيار الثقيل و جاءت على الشكل الآتي 

1- الصويرة 59,68 بالمائة.

2- شيشاوة 58,54 بالمائة.

3- الحوز 55,83بالمائة.

4- مراكش 55,21 بالمائة.

5- القلعة 55,14 بالمائة.

6 – الرحامنة 48,85 بالمائة.

7- اسفي 46,43 بالمائة.

8- اليوسفية 45,21 بالمائة.

و بالرجوع إلى البلاغ الصادر عن المديرية الإقليمية للرحامنة فإن النسبة وصلت إلى 73 في المائة بعد اجتياز التلاميذ للدورة الاستدراكية.فكيف أصبح الترتيب؟و ماذا تفيد النسبة في نهاية المطاف إذا كانت الوجهة أرض الله الواسعة و تحليل النقابي عبد الصادق برامي أطبق الخشبين على التميز و نفض الغبار عن التمييز !!!

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.