أخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 11:18 مساءً

للمتخلى عنهم عنوان بابن جرير.

بتاريخ 27 نوفمبر, 2017 - بقلم هيئة التحرير

لأول مرة للمتخلى عنهم بابن جرير عنوان و عبدت الطريق إليه جمعية أم المؤمنين عائشة التي بادرت إلى توفير الإيواء و الرعاية و المطالبة بالتجهيزات الأساسية و الموارد البشرية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و التعاون الوطني و جمعية الرحامنة لإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود ، مشروع سيعفي من الذهاب إلى المدن المجاورة و سيؤمن الاحتضان المرخص من طرف السلطة القضائية إلى حدود بلوغ المتخلى عنهم سن التمدرس مما يفرض من الآن التفكير في مراكز كفيلة لهذه الفئة إلى غاية الإدماج و الإندماج في المجتمع.

و بهذا الاستحسان الذي لاقته هذه المبادرة من لدن المسؤولين يرتقي العمل الاجتماعي بالرحامنة و عاصمته ابن جرير على الخصوص إلى قمة المأسسة و التأسيس لمقاربة ينشدها عامل الإقليم المتقاطعة مع المقاربات الرائدة وطنيا و دوليا التي تنأى عن شطحات العمل الاجتماعي بدون وقع و لا استدامة و بمقاصد الاستعراض المنتج للضغائن ، و ستكون مؤسسة السعيد لحضانة طيور الجنة بحي الشعيبات ملاذا للأطفال المتخلى عنهم و لن يتوقف القطار الاجتماعي إلا بإسعاد هؤلاء المتروكين عرضة للضياع و بعد استكمال كل الأشواط لعبور ضفة الدفئ نحو ضفاف الفعل و التفاعل في المجتمع.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.