أخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 12:47 صباحًا

مجرد رأي : ملحمة العبث بابن جرير.

بتاريخ 13 سبتمبر, 2018 - بقلم هيئة التحرير

هل يصح أن نجحد بالزحف الذي شهدته ابن جرير ؟ و هل من المعقول أن نبخس الناس أشيائها ؟ و هل من المنطقي أن يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون ؟ قبل 2010 كانت ابن جرير أرضا خلاء بمعنى من المعاني و كانت الضفة الأخرى كل جغرافيا المملكة السعيدة هروبا من منطقة مُسجلة خطر غرقت في الجريمة و البناء العشوائي و كسدت تجارة شارعها الرئيسي و بعد أن فك الملك حصار الحساسية و فتح معابر التنمية التي لم يكن يصل منها حبة رمل تدحرجت ابن جرير سلحفاتيا أو مكوكيا المهم عاد شيئ من الحياة و لو بالحبو غير المنشود.

و الأهم دبيب حركة سُمع في كل الأرجاء و لن تنتهي المهمة هنا و الآن و مازالت الطريق شائكة و لن يسلم مرتادوها من حوادث النقد و الهدم بمعاول التجذر و القطيعة و أحيانا إعادة صياغة النظم و الأنساق ، طائفة كثيرة تؤمن بالمؤسسات و ملاذها القانون و الدستور الأسمى و تسعى إلى الحقوق و الواجبات و عشيرة يغويها العوم في المستنقع و الماء العكر و فرق كلامية تلغو و لا تتغيء و قطاع يغني ملحمة العبث بقطاعات واسعة من الرأي العام إبحارا في يم المجهول و في إعادة العداد إلى نقطة الصفر….

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.