أخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 1:29 صباحًا

مستثمر مع وقف التنفيذ بالرحامنة الشمالية.

بتاريخ 7 أكتوبر, 2017 - بقلم هيئة التحرير

منذ سنة 2012 و منذ عودته من الديار الإيطالية ظل المشروع الاستثماري لرشيد ريكات بجماعة سكورة الحدرة بدوار الصمامدة مغلقا بسبب تعقيدات مسطرية شابت التزيل بحيث عوض التشجيع و التحفيز كانت خيبة الأمل بعد استنفاذ كل مدخرات الغربة ، توقف المشروع هو نتاج صراعات هامشية نتج عنها ضياع الوقت و المال و نجم عنها إحباط استثمار على أرض خلاء بل و إحباط المستثمر عليها في الوقت الذي تعمل الوزارة المعنية بالمهاجرين على استمالة القاطنين بالخارج من المغرب باستثمار أموالهم بوطنهم الأم.

المستثمر يُعزي هذا الإحباط لخلفية سياسية أرادت إقبار حلم خال من شائبة السياسة بيد أن أطراف أخرى كانت تعتبر هبة المستثمر بإقامة مقبرة بجوار مشروعه الاستثماري زيادة على النية المعبر عنها بتشغيل يد عاملة محلية مائة بالمائة يحتوي على نزعة استقطابية ، و هنا ضاع الحلم و ضاع المشروع في تيه التخمين و المؤامرة و مرت ست سنوات و مازالت مزارع دوار الصمامدة تراوح مكانها تنتظر عقلية علمية معملية فذة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.