أخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 12:23 صباحًا

ندوة صحفية بعمالة الرحامنة : 12 جامعة رياضية تخلق الحدث.

بتاريخ 7 مارس, 2019 - بقلم هيئة التحرير

عقد عامل إقليم الرحامنة عصر يوم أمس الأربعاء ندوة صحفية بحضور وسائل الإعلام و رؤساء و ممثلي إثنا عشر جامعة ينظمون أواخر الشهر الجاري و على مدى أسبوع تظاهرة دولية بكل من جماعة بوروس على سفح جبالها الشاهقة و جماعة سيدي عبد الله على ضفاف واد أم الربيع و سيشكل هذا الحدث وجهة سياحية و عنوانا للتسويق الترابي و نقطة جذب للمستثمرين ، و قد عبرت الجهات المشاركة بأن البساطة و الخصوصية و التراث المحلي و الطبق الرحماني من صميم الاعتبار في مجال واعد و خصب على مرمى حجر من عاصمة النخيل و على شريط أخضر من المياه الهادئة.

و يطمح المشاركون إلى التأسيس لنسخة نموذجية تحت مسمى ” ألعاب الرحامنة ” في أفق تعزيز بنيات الاستقبال و تقوية و إنعاش الاستثمار و تحريك عجلة الاقتصاد و في ذات الآن تكوين جيل ناشئ يتعاطى للرياضات الفتية ، و تراهن الجهة المنظمة على خلق إشعاع وطني و دولي بتزامن هذا الحدث مع تظاهرات موازية من قبيل مهرجان السينما و موسم روابط بحيث ستعيش الرحامنة زخما من التسويق المجالي بنكهة محلية خالصة و على الرحامنة النجاح في ترويج منتجات كرمها و كسكسها و دجاجها البلدي و شهامة رجالها و حفاوة استقبالها و مناظرها الآخاذة و مآثرها التاريخية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.