أخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 11:06 مساءً

يوسف خيار في اجتماع مجموعة الجماعات الرحامنة : الالتقائية و الرؤية المندمجة هي الحل.

بتاريخ 2 مايو, 2018 - بقلم هيئة التحرير

في اجتماع الدورة العادية لمجموعة الجماعات الرحامنة اليوم الأربعاء بمقر عمالة إقليم الرحامنة بسط الأعضاء الحاضرين وجهات نظرهم في مقاربة تنزيل السدود التلية و المطفيات و عتبات التغطية الصناعية تجاوبا مع الدراسة التفصيلية المعتمدة من طرف و كالة الحوض المائي تانسيفت التي أخذت اقتراحات الساكنة بعين الاعتبار و اقترح الجمع يوم 9 ماي موعدا للزيارة الميدانية للاطلاع على تجربة تجميع مياه الأمطار بالمنازل بجماعة مجاط كما أوصى بتنظيم يوم دراسي حول نتائج و إكراهات تنزيل مشاريع المخطط الأخضر.

مصطفى الشرقاوي رئيس المجموعة اعتبر مسألة تعبئة الموارد المائية ضرورة حتمية لأن منطقة الرحامنة هي منطقة شبه جافة و الأمطار بها استثنائية ليتدخل الكاتب العام للعمالة يوسف خيار مؤكدا على نفس الضرورة بتعبئة المياه السطحية و حمايتها من الضياع و طالب بالعمل الاستراتيجي و النظرة الشمولية و الرؤية المندمجة وفق برنامج عمل و اتفاقيات شراكة لأنه لاحظ مجهودا مشتتا قد يثمر في سياق تجميع المشترك و التنسيق و التساند الوظيفي و تكامل الأدوار ، و في تقديره الاعتماد على الإمكانيات الذاتية مدخلا أساسيا لإنجاح كافة الاستراتيجيات و البرامج.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة بلاد بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة بلاد بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بلاد بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.