الخليفة الثالث لرئيس جماعة اولاد إملول بإقليم الرحامنة موظفا بذات الجماعة في عملية الإحصاء يتقاضى أجرا عن كل يوم خدمة.

5

COMMUNE

وصلنا من مصادر مقربة مطلعة بأن الخليفة الثالث لرئيس جماعة اولاد إملول بإقليم الرحامنة يشتغل موظفا في عملية الإحصاء للسكن والسكان الجارية كسائق مرافق للمراقب مستغلا سيارة الجماعة ويتقاضى عن ذلك أجرا بمقدار مائة وثلاثون درهما عن كل يوم والمعلوم أنه موظف بجماعة سيدي بوبكر والمفروض أنه على امتداد ترابها يقوم بعملية الإحصاء ولكنه ارتئى غير ذلك في غفلة من الجميع بخلفية انتخابوية بأن يستثمر موقعه السياسي وقربه من الرئيس حتى يكون قريبا من الكثلة الناخبة متواصلا ومتفاعلا على صهوة سيارة الرئيس منتشيا بمرافقة المراقب الذي يحصي ويراقب أنفاس الجميع والخليفة معه منتعشا من هذه القيمة الرمزية معه ناسيا أنه الموظف الرسمي بجماعة أخرى ، فهل من تدخل لردع هذا الرجل الذي يعتبر نفسه فوق القانون!!!

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. الباحث يقول

    عملية الاحصاء العام للسكن وا لسكنى ايها هاته تستدعي تحقيقا نظرا لمجموعة من الخروقات التي شابت العملية منذ بدايته سواء على مستوى المعاييربخصوص انتقاء لمشرفين الجماعيين و الباحثين التي لم تحترم من طرف رئيس القسم الاقتصادي لتحتل محله الزبونية و المحسوبية نحن لانتكلم من فرغ نملك الادلة على ذلك من باحثين ومراقبين لاتتوفر فيهمالشروط المطلوبة زد على ذلك تسعيرة 1000درهم التي دها اصحب السيارات التي حظيت بالقبول والقائمة طويلة لذلك من هذا المنبر نطالب عامل لاقليم من جا التدخل للكشف عن هذه الخروقات وايقاف هذا السيد الذي يعتبر نفسه خارج القانون ,

  2. ولد سيد يوبكر يقول

    هده الجماعة يسيرها اطار كان بالامس من اليسار المتطرف وما ادراك ما للكلمة من معنى فى القاموس السياسي و سبق له ان ترشح ليكون برلمانيا و ها هو الاحصاء يكشف الرئيس و الموظف الشبح الدى وظف في اطار عملية توظيف المعنى بلالمر وظف بمملكة سيدى بوبكر لان جل العاملين يعرفون هده الحكاية و مقابله وظفت الامير بجماعة اولاد املول التى لم تطا رجلها تراب الجماعة املى كبير فيكم ياعامل صاحب الجلالة على اقليم الرحامنة و كدالك فيكم يا معالى السيد الكاتب العام للعمالة في فتح تحقيق فى هده النازلة لان الوطن فيه امير المومنين يحكم و يسود و عاش عاش امير المومنين اطال الله فى عمره

  3. الرحالي يقول

    اودي اش من جماعة اواش من موظفين اواش من مستشارين اواش من رئيس .كلشي داخل تما غير باش ياكل انعدام الظميرشكون دها في دوك المواطنين مساكن.والله ما كانت ش التفاتة مولوية ديك البلاد ما اتكعد.الناس يكتوون بالفقر وسلط عليهم الله عديمي الظمير

  4. ملولي يقول

    حتى انا داروها ليا اعطيتهم 10 دراهم لنسختين .اخدوامني ال10دراهم وسكتوا .فانتظرت قليلا تم انصرفت .كول هد هي افعايلهم.

  5. عبد الرحيم يقول

    جماعة فقيرة معزولة مهمشة جاهلة امية وزد على دلك .كل من فعل بها هدا فهي تستحق لانه لا حياة لمن تنادي لا طرقات مستشفى وحيد لا يتوفر على شيئ المهم انه محسوب على جماعة اولاد املول.يبعد عن الساكنة بعشرات الكلمترات .يفضل المسكين ان يموت في منزله دون ان يقصده .مدرسة بدون مراخض ولا حارس …جماعة محلية تستغل جهل وامية الساكنة .قصدتها يوما من اجل عقود الازدياد.فضننت ان الادارة تغيرت .فطلبت من الموظف 3 نسخ للازديادعلى اساس ان واجب التنبر هو 6 دراهم فاعطيته 20 درهما فقال لي الله يخلف ليس عندي صرف فاستحييت ان اطالبه بالباقي وما كان علي ان افعل .وعندما خرجت في نفسي هدا سرقني بالفن فبقيت امام الجماعة مدة ساعتين ونصف وكلما خرج شخص سالتهعن واجب التنبر .فوجدت ان الحيلة انطلت عليه هو كدلك فقلت في نفسي هدا -شفار – محترف حتى حسبت 12 شخصاكلهم سرقواداخل الجماعة.هدا يسمى -لكريساج- في غياب تام للمحاسبة وللمسؤول المباشر هدا الموظف عنده رزقه فليقتنع وما كان ليمارس هدا العمل الشنيع الا لانه يحس بانه وسط قطيع من الغنم .فليفعل هدا مثلا في مدينة كبيرة كالرباط .لا لن يفعل لان امثال هؤلاء يخافون من البشر ولا يخافون من الله.وما خفي كان اعظم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.