لم يتوقع أحد أن يحضر الحاج ميلود السطوطي أشغال اجتماع حاسم عقدته لجنة التخطيط والشؤون الاقتصادية والميزانية والمالية بالمجلس الحضري لابن جرير يومه الأربعاء والجميع كان يتوقع حضور نائبه عبد العزيز الدحاني كما جرت العادة التي دأب عليها طيلة سنوات أثناء غياب طويل ظل محط استفهامات من قبيل هل هو الرحيل الأخير بعد رغبة جامحة في دخول قبة البرلمان وخروج بخيبة أمل هل هي غضبة من نيران صديقة هل هي لا عودة وقرار لا رجعة فيه ، فقد حضر اليوم وترأس الاجتماع وأنقذ الموقف لأن نائبه الذي ظل يقوم بالمهمة تغيب بدون سابق إعلام أو إنذار بل وعلى حد تعبير من هم في مطبخ الكواليس تغيب قسريا وراهن على غياب رئيس اللجنة كما راهن على نسف الاجتماع بغياب الإثنين معا.فكان حضور الحاج ميلود السطوطي مفاجئة اليوم حتى بالنسبة لكثير من أعضاء اللجنة الذين فركوا أعينهم قبل أن يصدقوا أن من يقف أمامهم الرئيس الفعلي للجنة بشحمه ودمه وعظمة لسانه الفصيح في تفكيك أبواب وتبويب وفصول الميزانية ، ويرجع الفضل حسب مصادر مقربة في قدوم هذا المتغيب والمختفي عن الأنظار مدة طويلة إلى رئيس المجلس الحضري الذي حافظ على شعرة معاوية مع صديقه في مشوار النخبة والأنتلجنسيا زمن أنفاس ولما سعى إلى إرجاع الأمور إلى مصبها ومجراها الطبيعي استجاب الخبير بسرعة البرق لا طمعا بل غيرة وإسهاما في الدفع بالعجلة ولو بأضعف الإيمان.
مرحبا بالسيد الرئيس الدى جاء بنفسه مرحبا بامثالك و بالناس الدين يعرفون و يفقهون اى الحرفيين المهرة مثل السيد ميلود خبير الخبراء اهلا و سهلا و اخبركم باننى لست متسيسا لا مع عمر و لا زيد لكن نحن مع النخبة الصاحة للشان المحلى فى ظل امير المومنين اطال الله فى عمره
مرحبا بالسيد الرئيس الدى جاء بنفسه مرحبا بامثالك و بالناس الدين يعرفون و يفقهون اى الحرفيين المهرة مثل السيد ميلود خبير الخبراء اهلا و سهلا و اخبركم باننى لست متسيسا لا مع عمر و لا زيد لكن نحن مع النخبة الصاحة للشان المحلى فى ظل امير المومنين اطال الله فى عمره