داء الكلب يقتل رجلا في عقده السابع بالرحامنة الجنوبية بعدما عضته كلبة مسعورة.

0

      340

 شهد أحد مداشر جماعة “الجعيدات”بالرحامنة الجنوبية يوم الثلاثاء المنصرم جنازة غير مسبوقة المثيل لواحد من سكان المدشر الذي توفي متأثرا من مضاعفات صحية خطيرة بعدما عضته كلبة مسعورة .وتذكر مصادر مقربة من الهالك أن حدث العض من طرف الكلبة المذكورة تم قبل حوالي أربعين يوما ،نقل خلالها الضحية الى أحد مستشفيات مدينة مراكش ،لكن دون جدوى فقد استبد به الوباء وأرداه قتيلا ،وقد نقل صباح الثلاثاء الى بلدته بجماعة الجعيدات  في نعشين ،نعش حديدي وبداخله نعش خشبي ،وقد صاحب جثمان الفقيد فريق طبي ،سهر على عملية الدفن حتى تمر في ظروف صحية ودون انتقال العدوى .

وتجدر الإشارة الى أن داء الكلب مازال متفشيا في أرياف الرحامنة الجنوبية ,وهذا ما جعل جماعة “بوروس” تتخد زمام المبادرة في الموضوع ،فسارعت الى شن حملات استباقية ضد الكلاب الضالة وغير الضالة .وقد لوحظ رئيس الجماعة بنفسه يشرف على عملية قتل الكلاب بدواوير عدة .

ومثل هذه العمليات الإستباقية يجب أن تثمن وتنظم على صعيد الرحامنة الجنوبية بأكملها …

                                                                  عبد الهادي الموسولي

                                                                الرحامنة الجنوبية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.