هل ينجح طارق طه في مهمة رئاسته لبلدية سيدي بوعثمان بالرحامنة؟

3

212662357773

ابتزاز رئيس بلدية سيدي بوعثمان و الأمين المحلي حسن الطبيب بضمانة استباقية بتزكيته رئيسا لولاية ثانية و تزكيته رسميا مكلفا بتزكيات مرشحي البام بدائرته الاتنتخابية ، جعل ” مدينة ” سيدي بوعثمان تعيش على إيقاع البياض التنظيمي بعد استقالة جماعية من الأمانة المحلية بطلها الرئيس و الأمين المحلي و أنصاره من نفس فصيلته المهنية.و المؤكد أن الرئيس الحالي جاء في سياق الخصوصية الكبرى للرحامنة التي تضخم فيها الجرار فأعطى الاجتياح الذي نراه متراميا في كل أطراف الإقليم و لم يكن له أن يكون رئيسا بالاحتكام إلى عدد المقاعد التي حصل عليها البام بسيدي بوعثمان التي لم تتعد إثنين فقط و بالنظر إلى حصول الأحزاب الأخرى على الأغلبية المخولة لامتلاك سلطة قرار التمكين من الرئاسة.

الأمور و المعطيات تغيرت جذريا بسيدي بوعثمان و تمة خلطة سياسية جديدة مقومات المرحلة المقبلة و القائد الجديد لها طارق طه ابن البرلماني السابق الذي تعطيه النتائج الاستباقية بالحي الإداري الأفضلية و الامتياز بدون منازع و بدون منافس ، و يتداول الشارع هناك بأن شماعة قضية جبيلو المعلقة على الملفات السياسية المحلية لا علاقة لها بالبلدية و إلا كان حلها الرئيس الحالي المستقيل من الحزب و الأحرى به تقديم استقالته من الجماعة لأنه لم يقم بالواجب إزاء الساكنة.

و الرهان اليوم بسيدي بوعثمان هو استمرار قيادة الجرار بها بعد انتزاع تاريخي للرئاسة من حمامة مغتصبة للأحلام كان يتحكم في طيرانها آل العكرود إلى أن زار فؤاد عالي الهمة هذه المنطقة المحظورة و قال فيها كلمته الشهيرة ” تهلاو في بلادكم و فوتو عليكم المائة درهم ” و بفضل كلمته التوجيهية تحررت سيدي بوعثمان من ربقة الاستعمار السياسي لعائلة سيطرت لمدة عقود من الزمن،و ما قد يجعل هذا الرهان متوقفا على إرادة جماعية لساكنة هذه المنطقة التي يتوزعها الاختيار بين الحق و الباطل و الحلال و الحرام السياسي و كل واحد من المرشحين يضع نفسه في ضفة الطهرانية و يظل طه طارق واحد من الذين يطرح نفسه بديلا منتصرا لقضايا الساكنة بما فيها ملكية العقار بسيدي بوعثمان و بما فيها تنمية مندمجة تشاركية بشراكات متعددة ترفع واحدة من باحات الاستراحة الكبرى بالمغرب إلى مدينة صاعدة و العهدة على الرواة من حزب الأصالة و المعاصرة.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Boulafrah يقول

    certe.!!!! mais la nouvelle ville a tellement besoin de toute la communauté pour metre fin aux arrivistes qui ne peuvent s arreter de voir leur bout de Nez
    j ai une idée geniale et c est gratis
    j invite les citoyensa changer de cap et essayer de trouver un présidenteeee vue les sans travail et qui sont munie de diplomes dans differentes branches a commencer par le droit la contabilite la sociologie l infotmatique et autres sauf il faut les pousser les encourager pour que les unes donnent la main aux autres ainsi elles peuvent decider quelques choses de bien pour tout le monde vous n avez qu a voir ce qu fait notre soeur la la fatima zahra pas loin de chez nous
    notre contrée mérite plus qu un mal mais de vraies femelles
    je vous laisses largement le tepms
    aussi j aime que les males se reveillent tot le matain et voir de leur propres yeux celles qui s occupent de nourirent tant de bouches de leur
    pareil a savoir aussi leurs conditions de travail

  2. الرئيس هو طارق طه يقول

    ان كان البام في سيدي بوعتمان و اهل البام قد نسي التضحيات التي قدمها طارق طه في الانتخبات التشريعية السابقة لتاسيس لبنة قويةبممعية فؤاد على الهمة في الرحامنة وسيدي بوعتمان بالخصوص فقد تنكر التاريخ لياتي بعض الغرباء ويستغلون كل هده المكتسببات التي حققها
    نقول حيدو من الطرق الرجال قدمون لتجهيز و رفع راية سيدي بوعتمان عاليا اين انت يا طارق كلنا معك من اجل رئاسة بلدية سصيدي بوعتمان
    ولانسى القول الاتور :
    لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب
    لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب

  3. abdo يقول

    طارق طه رجل سياسة وابن سياسي محنك ه من يستحق تسير المجلس بسيدي بوعثمان وبيده حل مشكل ملكية العقار بسيدي بوعثمان و تنمية مندمجة بحكم علاقاته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.