بوروس جماعة الإستبداد والإقصاء والعطش بالرحامنة.        

1

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

تعيش جماعة بوروس عزلة قاتلة ,حيث توجد الجماعة في مكان منسي ومقفر ,لا ماء ولا كهرباء ولا طريق .جماعة أقرب الى الجحيم ,يسيطر عليها رئيس مستبد بكل شيء ,أقصى كل المجلس الجماعي الذي أتثه من مواطنين بسطاء .وتربع على عرش الجماعة ’يأمر وينهي ويصدر التعليمات ويؤسس الجمعيات المنبطحة التي تخدم مصالحه الإنتخابية .ويبني خزانات المياه الفارغة  التي تنتصب بكل دوار بالجماعة ,فيما يتدور المواطنون بهذه الدواوير عطشا هم وبهائمهم .الخدمات بالجماعة شبه معطلة ,لا يوجد الا موظف واحد ينتظره المواطنون بفارغ الصبر ,يوجد أعوان لكن لا يسمنون ولا بغنون من جوع .الرئيس كذلك لا يحضر الى الجماعة فهو دائم الغياب بعدما كان دائم الحضور .والسبب هو أن كل الاعيبه كشفت امام الملا .ولم يتبقى له ما يقوله لانتظارات المواطنين سوى اجترار كلام الماضي السيئ .رئيس يعيش على حافة الإفلاس السياسي .ينتظر الإنتخابات الجماعية القادمة بشوق وخوف مجتمعين كالذي يفكر في تطليق زوجته لكنه يخاف نفقتها ونفقة أولادها .وهكذا هم المنتخبون المتسلطون على رقاب المواطنين .إقصاء للجميع وشطط في استعمال السلطة وتبدير للمال العام .فقد قال أحد المفكرين :السياسيون كحفاظات الأطفال يجب تغييرهم باستمرار ولنفس السبب .لكن بعضهم لا يحب تغيير حفاظاته حتى يزكم برائحتها أنوف المواطنين فتظل ملتصقة بسوأته الى الأبد  …لكن لك يومك سيدي الرئيس ….

عبد الهادي الموسولي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الرحماني يقول

    نشكر اخ عبد الهادي، مواضيعك و تحليلك جد متميز.

    هناك الكثير مما يسال له المداد بالرحامنة الجنوبية أو الرحامنة بصفة عامة.

    لا يزال سكان الرحامنة يعيشون تحت الوصاية، إما من المسؤولين المحليين أو من السلطة المحلية. و إذا كان رئيس جماعة بوروس متزوج بها منذ 24 سنة فهناك من هو متزوج ببعض الجماعات مدة 34 سنة وهم يبحثون عن ضرة تكون فيها “مايدار” بحال بلدية سيدي بوعثمان. هناك بعض الجماعات أصبحت ملكا لبعض العائلات، ” شي مزوج بالأم وشي خايد الربيبات”.
    عار عليك ياقبيلتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.