إعلان

إفتتاحية

كاريكاتير

إعلان

إعلان

الرئيسية » أخبار محلية » الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش يحيل الشكاية التي تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال العام ضد نادي شباب ابن جرير على الشرطة القضائية.

الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش يحيل الشكاية التي تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال العام ضد نادي شباب ابن جرير على الشرطة القضائية.

 

بناء على الشكاية التي تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال العام مكتب جهة مراكش الجنوب إلى السيد الوكيل العام للملك باستنافية مراكش من أجل تبديد أموال عمومية والفساد بالنسبة للمكتب المسير لنادي شباب ابن جرير لكرة القدم تم استدعاء رئيس المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام مراكش الجنوب السيد صفي الدين البدالي من طرف الشرطة القضائية قصد الاستماع إليه بعد إحالة الشكاية عليها من طرف السيد الوكيل العام

هذا وان الرئيس السابق وعضو المكتب المسير الحالي كان أيضا موضوع عدة استفسارات تمخضت عن تقرير لجنة المراقبة والتدبير  (ccG )التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد خرجت بخلاصات بخصوص مالية نادي شباب ابن جرير لكرة القدم

هذه الخلاصات التي ذيلت بها لجنة المراقبة والتدبير ملاحظاتها حول ما توصلت به من تقارير من نادي شباب بنكرير لكرة القدم ومدقق حساباته من خلال إرسالياته بتاريخ 18/01/2021 ومن خلال رسالته الإلكترونية بتاريخ 29/01/2021 التي تتضمن تقرير المدقق المالي حول أحدث نسخة من البيانات الموجزة، هي خلاصات لخمس ملفات، كانت اللجنة بعثتها جوابا إلى النادي قصد معالجة ما تبين لها أنه تناقضات والتباسات شابت خمس ملفات يجب تفسيرها وتبريرها وشرحها.

ملف 1:
في ضوء ما سبق وللتعليق على الأمر ، فإن نادي CJBG مدعو إلى:
• شرح التناقضات التي أثارتها CCG والتشكيك في صدق بياناتها المالية.
• تسجيل العقود الرياضية كأصول غير ملموسة.
• تسجيل رسوم استهلاك العقود الرياضية. تكاليف تشغيل العقود لمخصصات عمليات التحويل.
• شرح الفرق في تكاليف الموظفين في 30 يونيو 2020 ( 4.105.000درهم.) مقارنة بسقف الرواتب الذي حددته CCG لعام 2019/2020 وهو 6.000.000 درهم. فيما بلغت التكاليف التي صرح بها النادي 6.885.000 درهم.
• تبرير موقف تسوية ديونها البالغة 888.000 درهم فيما يتعلق بالنزاعات..

ملف 2:
في ضوء ما سبق وللتعليق على الملف ، فإن نادي CJBG ومدققه مدعوون إلى:
• شرح التناقضات التي حددتها CCG من أجل التعليق على النتائج والوضع الصافي للسنة المنتهية في 30 يونيو 2020.
• تسجيل العقود الرياضية كأصول غير ملموسة .
• تسجيل مصاريف الإهلاك والاستهلاك للعقود الرياضية كمصروفات تشغيل لعمليات التحويل

ملف 3:
في ضوء ما تقدم وللحكم في الملف ، فإن نادي CJBG ومدقق حساباته مدعوون إلى:
• شرح الزيادة في الديون للموظفين بنسبة 177٪ والتي ارتفعت إلى 3.442.000 درهم، أي ما يعادل رواتب 10 أشهر والإدلاء بشهادة أمام عدم قدرة النادي على تحمل تكاليف رواتبه.
• شرح التسجيل في حسابات السنة المالية 2020 لمنتج متعلق بالسنة المالية 2020/2021 .• إرسال عقد الشراكة ومحاضر المجلس البلدي الذي يقرر هذا الدعم..

ملف 4:
في ضوء ما سبق ، لا يمكن لـ CCG التعليق على ملف النادي للأسباب الرئيسية التالية:
• لم يقدم النادي تقرير الشهادة الخاص بالبيانات الموجزة الأخيرة المقدمة إلى CCG (ملف 4).
• لا يمكن أن تكون البيانات المالية صادقة بأرقام مختلفة لنفس العام ، ولا سيما على مستوى حقوق المساهمين والنتائج ، مما يثير تساؤلات حول صدق وموثوقية الحسابات المقدمة إلى CCG. ندعو النادي ومدقق حساباته للرد على هذه النقاط.

ملف 5:
أجرى النادي تعديلات تثير تساؤلات حول مدى صدق وموثوقية الحسابات المقدمة تباعا وبأرقام مختلفة من قبل النادي.
ومع ذلك ، ومع مراعاة حقوق الملكية الإيجابية والمعلومات الإضافية المقدمة ، وبشكل استثنائي تمامًا ، يمكن للنادي أن يتحمل تكاليف العقود الرياضية. بالطبع ، ستقوم CCG بالتحقق والمتابعة ، في نهاية السنة المالية الحالية.

ملاحظة: ( يقع التقرير موضوع هذه الخلاصات في عشر صفحات باللغة الفرنسية طبعا ، ويحتاج إلى قراءة محاسبية متأنية ودقيقة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *