مركز أم المؤمنين عائشة يخلد ذكرى عيد المسيرة الخضراء المظفرة

0

احتفل الأطفال المتخلى عنهم التابعين لمركز أم المؤمنين عائشة عصر تخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة بهذه المناسبة الغالية استشعارا منهم بحبهم لكل حبة رمل من صحرائه التي لا يقبل الانتماء إليها أي تفاوض أو مزايدة أو مساومة و عبر نزلاء المركز من خلال فقرات متنوعة عن خالص تعلقهم بوطنهم و وطنيتهم و قد استطاعوا أن يؤدوا مقتطفات من أغاني خالدة زمن الحدث و عبر كل المحطات الفارقة في سجل مسلسل التنمية بأقاليمنا الصحراوية، و اللافت هو أن أطفال المركز يحفظون عن ظهر قلب كل كلمة من خطاب الراحل الحسن الثاني و هو يدعو شعبه إلى مسيرة سلمية و يرددون أهازيج و شعارات و ألحان بكل إحساس و حماس و هذا هو الدرس المستخلص من هكذا تخليد للذكرى إذ يجسدون حدثا لم يرونه و لم يعيشوا تفاصيله و يستحضرونه كأنه اليوم و هذه هي الغاية من ترحيل حدث تاريخي بكل المقاييس مبدعه ملك عظيم من جيل إلى جيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.