إعلان

إفتتاحية

كاريكاتير

إعلان

إعلان

الرئيسية » تقارير » مشاهدات يومية: من قلب دار الشباب بابن جرير  “حكومة الكوسالة حكومة لمعاكيز”.  

مشاهدات يومية: من قلب دار الشباب بابن جرير  “حكومة الكوسالة حكومة لمعاكيز”.  

23

بهذه العبارة اختزلت ثرية لحرش عضوة المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل مسار الحكومة الحالية في تدبيرها للسياسات العمومية وللملفات الاجتماعية  طيلة ولاية كاملة من عمرها .

جاء ذلك في إطار لقاء تواصلي عقد بدار الشباب بابن جرير مساء اليوم وبحضور مناضلي الإطارات النقابية الداعية إلى الإضراب العام ليوم الأربعاء  29 أكتوبر المنضوية تحت لواء كل من الاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية المغربية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل .

كلمة ثرية لحرش تناولت الاختلالات في مسار الحكومة وأخطائها الفادحة في التسيير ،وتضرر قطاع الصحة والتعليم والسكن والمس المخزي باحترام إنسانية المواطن.

مشيرة إلى إن حكومة بن كيران أجهزت على الحريات النقابية ، لافتة إلى أن لون الحكومة لا يهم بل ما يهم هو مضمون قراراتها وتأثيره على الشرائح المجتمعية ، أيضا غياب الحوار الذي أعطى الانطباع بسلبية الحكومة باعتبار النقابات شركاء اجتماعيين، وبأن الحوار حق دستوري . مبرزة في كلمتها أن الحكومة تريد أن تحكم وحدها ،وأن تأخذ القرارات لوحدها ، مستعرضة الارتفاع المهول في أسعار المحروقات ومن تم باقي الحاجيات اليومية للمواطن ، وتضرر صناديق التقاعد ، منبهة إلى خطورة الوضع ، وأن الديمقراطية ليس أن تحكم وإنما مراعاة حقوق المواطنة هو الأساس  ، كل هذا ترتب عنه بحس المتدخلة  ضرب القدرة الشرائية للمواطن الذي فرض على الشعب المغربي التقشف كنتائج عكسية وغير مرجوة ، متسائلة عن ” فلوس ” صندوق التقاعد ” وكيفاش خوا الصندوق ”  ، وأين هي أولويات الحكومة يوم مجيئها  والتي كان جوهرها محاربة “الفساد ” .

لحرش نبهت إلى خطورة الأمر مستنكرة سلوك الحكومة التي باتت تعتبر المغاربة مجرد قطيع للغنم في ظل دستور ووجود مواثيق دولية ، معتبرة كذلك غياب النجاعة في الحكومة منذ توليها مقاليد البلاد نابع من غياب الكفاءة الذي كان  الأولى بهم عدم المشاركة في الانتخابات .

” بغينا حقنا ” بغينا التوزيع العادل للثروة ”  تلك هي جرعات الأمل الباقية في كلمة المسؤولة النقابية  ، موضحة أن الحكرة لا تزول إلا بوضع اليد في اليد والخروج بكثافة يوم الأربعاء  29 من أجل حق المغاربة في العيش الكريم الذي يسرق منهم مع هذه الحكومة بشكل مخيف .

20141024_182956 (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *