إعلان

إفتتاحية

كاريكاتير

إعلان

إعلان

الرئيسية » أخبار محلية » على طرف لساني…….المجد الكروي بابن جرير

على طرف لساني…….المجد الكروي بابن جرير

أحمد وردي

صعد نادي مجد المدينة لكرة القدم بابن جرير للقسم الشرفي الموالي عن جدارة و استحقاق بفارق النقط حاسما على بعد عن بضع دورات بميزانية إجمالية قدرت ب 9 مليون سنتيم ساهمت فيها الجماعة الترابية الحضرية بأربعة و ظل المتحلد بذمتها يلاحقها إلى حدود اليوم وعد الرئيس بوشريط و مكتبه التنفيذي بتسديد بعضا منه عقب حفل استقبال خصت به الجماعة الفريق الصاعد لتبادل كلمات التهنئة و المجاملة و التحفيز الإضافي من طرف الشريك الرئيسي و المساند و الداعم للرياضة رغم كل الإكراهات ، و لكن أين دعم الشركاء الآخرين ؟ ألا توجد استرتيجية إقليمية للتهوض بالرياضة عامة ؟

إن اعتبار الفرق و الأندية الرياضية جزرا معزولة عن عواصم الدعم المخصص لقطاع الشباب و الطفولة إجحاف و غبن و تقصير لأن مجد المدينة حينما يتعب و يقترض و يقنع و يبدع و لا يجد من يتقاسم معه فرحته فإنه الإحباط بعينيه و بالأحرى لا يجد من يغطي ” دَيْنه ” أو يدفع المكافأة عن التتويج احتفاء باستثناء الهامش الذي صنع المجد من حي المجد ، فإنه لا يمكن البثة الارتقاء بالرياضة بالمفاضلة و بالفتات و بالسقي بالتنقيط فإما أن نشجع على الاحتراف و الخروج من الهواية و صياغة شراكات الريادة و إحداث صندوق إقليمي لدعم الرياضة أو أن الرياضة تمشي كالسلحفاة في خطو الميل و لا التنشيط هدفا و لا الاحتراف سقفا ” ما هو كلب ينبح ما هو سلوقي يصيد ” كما يقول المثل الشعبي الدارج!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *