حصيلة مجلس إقليم الرحامنة إنجازات مشرفة

0

حصاد تجربة جنينية و فتية لمجلس إقليم الرحامنة على امتداد عقد و نيف حصيلة إنجازات هامة يترجمها الواقع الناطق بتنزيل تنموي ملموس على حد تصريح أدلى به رئيسه سيدي محمد صلاح الخير لوسائل الإعلام متوجهة بحقيبة من الأسئلة حول المجهودات المبدولة منذ التأسيس إلى اليوم.

فقد عرف الإقليم انطلاقة فورته التنموية و ثورته لسد الخصاص مع العامل السابق و الوالي الحالي لمراكش أسفي فريد شوراق و استكمل لبنات الصرح التنموي عزيز بوينيان و تعاقب على المجلس ثلاث رؤساء و كان أول الفاتحين المرحوم المصطفى الشرقاوي و أخذ عنه المشعل عبد الفتاح كمال في ولاية ثانية لمدة سنتين قبل أن يستعيده مرة أخرى الشرقاوي الذي وافته المنية سنة على انتخاب رئيس جديد لولاية ثالثة التي تقلد مسؤوليتها سيدي محمد صلاح الخير الذي أخذ على عاتقه مواصلة الإصلاح برعاية عيون عاملية ثاقبة.

و لأنه يؤمن برسالة الإعلام فإن سيدي محمد صلاح الخير ارتئى التواصل للتعريف بحصيلة مجلس باتت محطة اهتمام أقاليم أخرى لتجاربها الناجحة في زمن قصير على الرغم من كل التحديات و الإرغامات بحيث قفز الإقليم نوعيا بمشاريع اسثتمارية ضخمة تظافرت فيها جهود جميع الشركاء و في تجارب اتسمت بالحكمة و التبصر و الحنكة و الحكامة.

و في طليعة الإنجازات تهيئة واد بوشان لحماية مدينة ابن جرير من الفياضانات و تهيئة مدخلي ابن جرير و إضفاء طابعي الرونق و الجمالية على شوارع الحسن الثاني و محمد السادس و مولاي عبد الله و تشييد مشرحة الأموات بمقبرة الرحمة بحي الاتبعاث و بناء المركز التجاري للشباب و قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي و المسبح نصف أولمبي و منطقة القطب الفلاحي و مركب الصناعة التقليدية و منطقة الأنشطة الاقتصادية.

فضلا عن ذلك تمت تهيئة 14 مركز بالإقليم من أجل تحسين بنيات الاستقبال و تجويد خدمات القرب بالعالم القروي بالتزويد المستمر لمرافق حيوية من قبيل مسبحي سيدي بوعثمان و صخور الرحامنة و المحجز الصحي للقطط و الكلاب الضالة بانزالت العظم و مكتبي حفظ الصحة بسيدي بوعثمان و صخور الرحامنة و بناء أسوار مدارس التي توجد في حالة مسيسة للصيانة و التحصين.

و إلى ذلك لم يتوان المجلس عن دعم الجمعيات الثقافية و الرياضية و دور الطالب و الطالبة و الجمعيات العاملة في القطاع الصحي و النقل المدرسي و الرياضي و الأخرى المكلفة بتدبير الموارد البشرية و التقوية و الدعم و التميز.

و بحسب سيدي محمد صلاح الخير فإن لعامل الإقليم سحر اللمسة الأخيرة و للمناقشات الجدية و الجادة لكافة مكونات المجلس عبق الانسجام و التناغم و للهيكلة الإدارية الجديدة جودة تصريف الأعمال طبقا للقوانين الجاري بها العمل بما يقتضيه القانون التنظيمي و القوانين المتممة و المذكرات الوزارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.