Banniére SIAM

ابن جرير..جامعة محمد السادس توقّع اتفاقية لدعم المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة

0

وقّعت جامعة “محمد السادس متعدد التخصصات التقنية” بابن جرير و منظمة “Open Startup International”، أول أمس الجمعة 10 ماي الجاري، اتفاقية شراكة، و ذلك على هامش النسخة الأولى من قمة “Deep Tech”، التي احتضنها الجامعة، يومي 9 و 10 ماي الحالي.

 

و تهدف الاتفاقية، التي وقّعها ياسين الغزيوي، مدير ريادة الأعمال بجامعة “محمد السادس”، و هدى الغزي، مؤسسة منظمة “Open Startup International”، إلى دعم و مواكبة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة في المغرب و إفريقيا.

 

و تسعى الجامعة والمنظمة إلى الاستفادة من دينامية النمو التي تشهدها منظومة الابتكار بإفريقيا، إلى جانب ما تعرفه المقاولات في هذا المجال، على المستوى الوطني، من نمو و تطور يجعل من المغرب مركزا للابتكار و التقدم التكنولوجي.

 

يُذكر بأن بوليتكنيك ابن جرير نظمت، الخميس و الجمعة المنصرمين، الدورة الأولى من قمة “Deep Tech”، بمشاركة باحثين و طلبة و صناع قرار و مستثمرين و ممثلي المؤسسات الحكومية.

 

و تهدف القمة إلى نشر التكنولوجيا العميقة و تعزيز البحث و التطوير في مجالات العلوم و التكنولوجيا والهندسة في إفريقيا، و زيادة الوعي بتأثير التكنولوجيا العميقة في تعزيز القطاعات الحيوية بها، مثل الزراعة و الرعاية الصحية و الطاقة و البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات و التكنولوجيا الحيوية.

 

يشار ، أيضا، إلى أن “Open Startup International” هي منظمة غير حكومية تهدف إلى تعزيز الابتكار و تقوية القدرات، من خلال ريادة الأعمال و التعليم و التبادل الثقافي و ربط الأنظمة الإيكولوجية عبر الشرق الأوسط و إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.