Banniére SIAM

مراكش..الوالي شوراق يصدر قرارات بإغلاق 98 محلا للمأكولات بعد تسمم لمحاميد

0

على إثر حادثة التسمم الغذائي بحي “لمحاميد”، أصدر فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي/عامل عمالة مراكش، قرارات بإغلاق 98 محلا لبيع المأكولات.

 

و أوضح بلاغ صدر عن ولاية الجهة، اليوم الاثنين 13 ماي الجاري، بأن الحصيلة الأولية لعمليات المراقبة، بعد حملة واسعة شملت معاينة 498 محلا، أسفرت، أيضا، عن إتلاف 2920 كيلوغراما من المواد الغذائية الصلبة، و 581 لترا من المواد الغذائية السائلة.

 

كما تم وضع بعض أصحاب المحلات تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

 

و أكد البلاغ بأن الوالي شوراق أصدر تعليمات صارمة لتنظيم عمليات مراقبة مستمرة دائمة و مشددة تشمل جميع أماكن الإطعام الجماعي، من محلات الوجبات السريعة و المطاعم و المقاهي.

 

و شدد الوالي على إلزامية استمرار هذه العمليات من أجل مراقبة الجودة و السلامة الصحية للمأكولات التي تقدم للمستهلكين، و التصدي لمعضلة التسمم الغذائي، و ذلك بهدف ضمان صحة و سلامة المواطنين و السائحين الوافدين على المدينة.

 

و أشار البلاغ إلى أن عمليات المراقبة جاءت مع اقتراب فصل الصيف، و على إثر حادثة التسمم الغذائي التي سُجّلت بحي “لمحاميد”، التي قال إنها خلفت ضحيتين، إحداها بشيشاوة و الثانية بمراكش، و لاتزال الأبحاث جارية بشأنها من طرف الجهات المختصة من أجل إثبات العلاقة السببية و ترتيب الجزاءات القانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.